اخبار التعليماسليدرالمنيا

اليوم….فتح باب التقديم للمرحلة التانية من برنامج جامعة الطفل

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت/مى ربيع عبدالله

بداءت جامعة المنيا اولى محاضراتها للدورة الاولى من برنامج جامعة الطفل 2015-2016 ،حيث تضم الدورة الاطفال من الفئة العمرية مابين 9-15 سنة.

يهدف البرنامج الى اعداد الاطفال من اجل التحديات المستقبلية واكتشاف المبتكرين والمخترعين من التلاميذ واحتضانهم وتقديم الدعم الفنى لهم ليكونوا علماء المستقبل ومساعدتهم على تحديد اهدافهم المستقبلية والتاكيد عليهم وتحقيقه.

وستمنح الجامعة الفائزين شهادات تخرج معتمدة من اكاديمية البحث العلمى وجوائز مالية ودروع ومنحه لجامعه هليوبوليس بعد التخرج.

وفى حوارنا مع احد الاطفال الحاضرين فى الدورة وتدعى نورهان محمد حسين اعربت عن فرحتها الشديدة لتحقق حلمها بدخولها كلية الطب البشرى رغم صغر سنها وقالت انها اختارت هذا المجال للمستقبل وها هو حلمها يتحقق ,كما شكرت الدكتور ناصر بركات دكتور كلية العلوم.

والجدير بالذكر ان الجامعة تعطى الاطفال حق الاختيار ما بين مجالات مختلفة منها حقوق الانسان والصيدله والاثار وبرنامج مصريات وغيرها من البرامج التى تفتح للاطفال مجالات متنوعة للدخول فى المجال المناسب لهم .

كما اعلن الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم للمرحلة التانية من البرنامج غدا السبت 28مارس2016م ،واضاف فى تصريحاته ان البرنامج سيقبل هذا العام 4230طالبا من مختلف محافظات الجمهورية حيث سيدرس الطلاب المشاركون 9 تخصصات مختلفة.

للتسجيل :

http://forms.asrt.sci.eg/childuni/default.aspx

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى